ورشة للإرشاد الفني عن حق الحصول للمعلومات لموظفي المؤسسات الرسمية       حماية وحرية الصحفيين: الإعلام مطالب بفضح الانتهاكات الواقعة على حقوق الإنسان       شبكة المدافعين عن حرية الإعلام في العالم العربي تطلق مرصدها الإلكتروني "سند" لتوثيق الانتهاكات من القاهرة       الإفلات من العقاب ظاهرة تأخذ بالاتساع في العالم العربي       يوم عمل لاستكشاف تطبيقات "حق الحصول على المعلومات " نظمه مركز حماية الصحفيين       مركز حماية وحرية الصحفيين يفتتح ورشته الثانية في "الإعلام وحقوق الإنسان"       مركز حماية وحرية الصحفيين يستضيف المؤتمر السنوي لمعهد الصحافة الدولي 2013 في عمان       مركز حماية وحرية الصحفيين: شركاء مع الإعلام الالكتروني في مواجهة قانون المطبوعات والنشر       مطالعة قانونية لمشروع قانون المطبوعات المعدل تكشف عن القيود التي يفرضها       
 

هل لديك معلومات كافية بالقوانين المتعلقة بقضايا المطبوعات والنشر؟
نعم
لا
نوعاً ما


عرض النتائج

 
 
 
 
 

عدد الصحفيين السجناء يسجل رقماً قياسياً عالمياً

انتهاكات الحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال تشرين أول 2012

تقرير "سكايز" الشهري عن الانتهاكات على الساحة الإعلامية والثقافية في لبنان وسوريا وفلسطين والأردن لشهر أكتوبر 2012

 
 

نضال منصور يكتب: 100 يوم من التوقيف

تقرير مراسلون بلا حدود: التجديف .. حين تتعارض حرية الإعلام مع الخطاب الديني

لجنة حماية الصحفيين: ثاني أسوأ عام في السجلات لسجن الصحفيين في العالم

 
 

الأسوأ منذ بداية عام 2014 .. مقتل 5 إعلاميين محترفين والاعتداء على 21 مؤسسة إعلامية خلال آذار الماضي

سند تطلق حملة إلكترونية لنشر الانتهاكات الواقعة على الإعلام

ملتقى الحوار الإعلامي القانوني يضع خارطة طريق لأولويات إصلاح الإعلام في الأردن

 
 


مركز حماية وحرية الصحفيين يزور المحتسب بسجن البلقاء ويتوكل للدفاع عنه أمام المحكمة


أعلن مركز حماية وحرية الصحفيين أنه قام بزيارة خاصة للزميل الاعلامي جمال المحتسب في سجن البلقاء، مشيرا إلى أنه بصحة جيدة وتعامله ادارة السجن بشكل لائق.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور "لقد زرنا قبل قليل الزميل جمال المحتسب وأطمئنينا على سلامته وصحته، وأكدنا له وقوف وتضامن الاسرة الاعلامية معه ورفضها لمحاكمته أمام محكمة أمن الدولة".

وأضاف منصور "لقد رافقني بالزيارة الخاصة للسجن مدير وحدة المساعدة القانونية للاعلاميين "ميلاد" التابعة للمركز المحامي محمد قطيشات، والذي بدوره وقع المحتسب على وكالة قانونية للترافع عنه".

وأكد منصور "أن محامو "ميلاد" سيقدمون اليوم طلب كفالة لدى محكمة أمن الدولة للافراج عن المحتسب، أملا الموافقة عليها لاطلاق سراحه والسعي لطي هذه الصفحة التي تسيء لحرية الصحافة وصورة الاردن".

وجدد منصور دعوته الى نزع اختصاص محكمة أمن الدولة في نظر قضايا الصحافة والاعلام، داعيا الاعلاميين الى التضامن لاسقاط القيود عن حرية الاعلام".

وناشد منصور مجلس النواب الى التحرك لمواجهة احالة قضايا الاعلاميين الى محكمة أمن الدولة، مذكرا بالتعديلات الدستورية التي منعت محاكمة المدنيين أمام محكمة أمن الدولة الا في قضايا محددة ليس من بينها قضايا النشر.

واستهجن منصور "قرصنة موقع جراسا نيوز بعد ساعات من توقيف المحتسب، مبينا أن الحقائق لا يمكن اخفاؤها وأن كل وسائل الاعلام ستتبنى حملة اطلاق سراح زميلنا المحتسب، والمطالبة بالغاء اختصاص محكمة أمن الدولة في النظر بقضايا الاعلام".

24-04-2012

مركز حماية وحرية الصحفيين


اطبع المقال